الدائرة في المنام و تفسير الشكل المستدير في الحلم

أيها الإخوة و الأخوات ، أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام . موضوع مقالتنا هذه يتضمن تفسير الدائرة أو الشكل الدائري في المنام حيث يندرج المقال ضمن سلسلة أو مجموعة من المقالات التي تتناول موضوع الأشكال الهندسية في المنام .

مفهوم ودلالة الدائرة في المنام 




الدائرة في المنام ترمز للكمال . وهي الشكل الهندسي الوحيد الذي ليس له ضلع أو زاوية . الدائرة في أغلب الأحلام ترمز للدنيا أو المرأة

ترمز الدائرة في الحلم إلى الدورة أو الحركة التي تقوم على الدوران . مثل مرور السنوات و الشهور و الأيام . و الدائرة أحيانا ترمز إلى السنة التي تكتمل بتحقيق الأمنيات الغالية.

الدائرة ترمز في الحلم إلى الحماية و الحصانة وهي في حلم الرجل زوجته أو بيته أو حياته .

تفسير الدائرة في منام الفتاة العزباء


الشكل الدائري في منام العزباء يعبر عن اكتمال دورة أو مرحلة و بداية رحلة جديدة في الحياة . و يظهر الشكل الدائري في منام العزباء على الأوراق و الرسوم ليعبر على الكمال أو النهايات السعيدة و يبشر الفتاة بتتويج بعد عناء . 

تظهر الدائرة في منام العزباء في مقتنياتها الخاصة مثل الساعة لتعبر كذلك عن بداية مرحلة جديدة في الحياة و يمكن للفتاة أن ترى الدائرة في الأماكن الخاصة أو العامة . فالمكان الذي يكون دائريا مثل الغرف و القاعات و الحدائق العامة أو الميادين يعبر عن الأمان لأن الدائرة في العلوم الهندسية أو الفلكية هي الشكل المطلق و النهائي الذي يمكن أن يحدد مسار الأشياء في الفضاء أو الكون . و لكن لا يوجد على الإطلاق شكل دائري تماما ، إذ أغلب المسارات و الأشكال التي نعتقد أنها دائرية تكون في الأصل بيضاوية و لكنا إدراكنا الخاطئ و حواسنا المخدوعة بالوهم تزيف لنا الحقيقة و تقدمها لنا على أساس أنها دائرة مكتملة .

تفسير الدائرة في منام المرأة المتزوجة


تعبر الدائرة في منام المرأة المتزوجة عن الكمال أو الاكتمال .، بمعنى أن المرأة التي ترى الشكل الدائري في أحلامها تكون في الواقع قد أتمت إنجازا أو حققت مهمة . و الدائرة كذلك في حلم المتزوجة تعبر عن سنة سعيدة مليئة بالأفراح و النجاح عموما . 

الدائرة في منام المرأة الحامل 


الدائرة أو الشكل الدائري في منام الحامل ، يعبر عن اكتمال فترة الحمل أو مرحلة من مراحله و هي معبرة عن السلامة و الصحة الجيدة و ترمز الدائرة في منام المرأة الحامل إلى الولادة الميسرة و الطبيعية .

الدائرة أو الشكل الدائري في منام الرجل 


أشرنا في بداية المقال أن الدائرة ترمز للدنيا أو المرأة ، في الواقع ؛ يجري هذا التأويل على الرجل لأن الدائرة في الأحلام هي الأنثى كما يرمز المثلث إلى الرجل في حلم المرأة عموما. 

الدائرة في حلم الرجل رمز لكمال زوجته خلقيا و أخلاقيا . و الشكل الدائري في منام الرجل معبر عن عودة الأحداث السعيدة أو الزمن الجميل المليء بالمسرات .

إلى ماذا ترمز الدائرة في المنام؟


الدائرة في المنام رمز يتضمن جميع المعاني الدالة على الكمال . الدائرة مساحة من التفاؤل و الأمل يشكلها خط منحني و في وسط الدائرة نقطة متناهية في الصغر لا تراها العين و لكن نشعر بها إنها المركز رمز الثبات و الاستقرار و هي الذات أو الأنا .
الشيء المستدير في الحلم يعبر عن المحيط و الأسرة و المجتمع و أحيانا يرمز الشيء المستدير إلى كفاءة الرائي و قيمته العالية في نظر الآخرين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين